تصميم غرف نوم مع غرفة ملابس وحمام بالصور

أشخاص كثر يفضلون عمل تصميم غرف نوم مع غرفة ملابس وحمام بالصور حيث أن مثل ذلك التصميم يحفظ لهم قدر كبير من الخصوصية بالغرفة فتبدو غرفة المعيشة الواحدة بمثابة شقة كاملة وتحب الفتيات مثل تلك التصاميم للديكور لمنحهم الحرية الكاملة إضافة إلى القيمة التي يعطيها ذلك التصميم للبيت.

تصميم غرف نوم مع غرفة ملابس وحمام بالصور
تصميم غرف نوم مع غرفة ملابس وحمام بالصور

أفضل تصميم غرف نوم مع غرفة ملابس وحمام بالصور

تعد غرفة النوم المكان الأهم بالمنزل ويحب البعض منا أن تكون غرفة النوم مكانًا مثاليًا ويحمل كل وسائل الراحة بداخله لذلك يسعى الجميع لأن تكون غرفة النوم أوسع غرفة بالبيت بل ويتم تجهيزها لتكون مستقلة بحمام خاص بخلاف حمام المنزل وكذلك ملحق بها غرفة خاصة لتبديل الملابس وإليكم أفضل تلك التصاميم التي يمكن تنفيذها على أرض الواقع كالتالي:

تصميم الغرفة بحيث تحتوي على حمام وغرفة نوم ويوجد بمكان النوم جزء صغير لتبديل الملابس والفاصل الذي بين الحمام والغرفة الرئيسية عبارة عن حاجز خشبي جميل وبه فتحات وذلك التصميم مناسب جدًا لو الشخص يسكن وحده بالغرفة وكذلك يتناسب مع الغرف الصغيرة المساحة كما أنه يمكن استخدامه مع الأزواج.

تصميم أخر مناسب هو أيضًا للمساحات المتوسطة للغرف وفيه يكون الحاجز الفاصل بين الغرفة والحمام جدارًا بدون باب وفتحة الحمام تكون واسعة وهذا التصميم يتناسب مع الديكور العصري والحديث مع وجود الإضاءة المنخفضة ويعطي المكان شيئًا من الرومانسية.

تصميم يعتمد على الأناقة والرقي وتوزيع الإضاءة وتقسيم الغرفة بحيث تكون مستغلة بالكامل ويكون متناسب مع الغرف الكبيرة والواسعة والحمام منفصل بجدار تمام عن الغرفة وبمساحة باب واسعة مع تخصيص جزء منعزل ومجهز كغرفة لتبديل الملابس وتخزينها على أن يكون السرير بوسط الغرفة الرئيسية وبالغرفة جانب لوضع الكراسي الأنيقة والأريكة لشرب القهوة والفطور.

تصميم غرف نوم مع غرفة ملابس وحمام بالصور
تصميم غرف نوم مع غرفة ملابس وحمام بالصور

أهم أشكال تصميم غرف نوم مع غرفة ملابس وحمام بالصور

جميعنا يبحث عن جودة التصميم والأشكال الجميلة بغرف النوم وبخاصة البعد عن التصاميم والأشكال التقليدية وعمل تصاميم يغلب عليها الطابع الحديث كنوع من التغيير والتمتع بالحياة وهذه أهم الأشكال عند تصميم غرف نوم مع غرفة ملابس وحمام بالصور:

التصاميم الدافئة والفارهة لغرف النوم بالحمام مع وجود مكان لتغيير الملابس وفيه يكون الحاجز بين الحمام وغرفة السرير من الزجاج وبالحمام بانيو كبير بوسط الحمام مع وجود دهانات الجدران الخشبية والإضاءة الصفراء الباعثة لراحة النفس والاسترخاء

التصميم العصري للمقبلين حديثًا على الزواج يشترط فيه أن يكون ديكور الغرفة مودرن ويتم تخصيص مكان كبير من الغرفة للحمام الكامل من الزجاج وله باب على أن يتم وضع ستارة داخلية على الزجاج مصنوعة من أقمشة غير شفافة وغير ممتصة للمياه ويفضل أن تطل الغرفة على مكان به خصوصية وليست على الشارع مباشرة.

يوجد كذلك تصميم حديث مناسب لغرف العزاب ويتم فيه عزل الحمام كجزء صغير بجانب الغرفة ويكون عبارة عن صندوق زجاجي من الزجاج الغير منفذ للضوء وهذا التصميم من أكثر التصاميم حفاظًا على الخصوصية ومناسب جدًا لضيق المساحة.

يمكن الاستغناء عن الجدار الفاصل بين الحمام وغرفة النوم والاكتفاء بستارة فقط كحد فاصل مع وجود إضاءة هادئة جميلة تجعل المكان أكثر رومانسية.

تصميم غرف نوم مع غرفة ملابس وحمام بالصور
تصميم غرف نوم مع غرفة ملابس وحمام بالصور

أشياء هامة عند عمل تصميم غرف نوم مع غرفة ملابس وحمام بالصور

الكثير منا قد لا يعرف ما يجب عليه فعله عند الرغبة في تصميم غرف نوم مع غرفة ملابس وحمام بالصور لذلك فإنك لا بد وأن تأخذ بعين الاعتبار الأمور التالية:

  • معرفة مساحة الغرفة التي تود تقسيمها لتشمل الحمام وغرفة النوم وغرفة لتبديل الملابس مع تحديد المكان المناسب لكن جزء حتى لا تتفاجأ بوجود الكثير من المساحة الغير مستغلة بالغرفة.
  • تحديد التصميم والديكور الذي تود تصميمه بالغرفة بحيث يكون كامل التصميم متكامل سواءً في شكل الأثاث المستخدم أو الألوان أو حتى قطع الحمام كما أن لكل تصميم طريقة الإضاءة المتناسبة معه.
  • مراعاة نوعية البلاط المستخدم بالغرفة والحمام حيث يجب أن تكون البلاطات متقاربة في الشكل فالحمام يفضل أن تكون البلاطات الخاصة به بها قدر بسيط من الخشونة بينما بلاط الغرفة يفضل أن يكون ناعمًا.
  • موضع الحمام بالغرفة يجب أن يكون في مكان بعيد عن النوافذ الرئيسية حتى لا يكون عرضة لكشف الخصوصية مما يعطي إحساس أكثر بالأمان والطمأنينة.
  • في حمامات الزجاج المغلقة يجب الأخذ بالاعتبار وجود مكان للتهوية كشفاط مثلًا منعًا لحدوث أي حالات اختناق عند استخدام الساونا أو الحمام بالبخار.
  • الميل لبلاط الحمام يفضل أن يكون للداخل وناحية البلاعة لشفط أي قطرات ماء منعًا لخروج أي مياه خارج الحمام للغرفة.
  • مساحة الحمام يجب أن تكون أقل من مساحة غرفة النوم وليس بالضرورة أن يكون ذلك الحمام متكامل بل يمكن تجهيزه بشكل بسيط بحيث يحتوي على مكان بسيط للاستحمام بدون استخدام بانيو وكذلك قاعدة لعمل الحمام.
  • الغرف المتكاملة بحمام وغرفة نوم وغرفة تبديل ملابس يجب أن تكون مواجهة لموقع مناسب بالمنزل بحيث يدخلها أكبر قدر من أشعة الشمس والتهوية الجيدة وبالتالي فيلزم لتلك الغرف نوافذ كبيرة ومن الزجاج الذي يمكن تغطيته بالستائر أو الزجاج المعتم.

تصميم غرف نوم مع غرفة ملابس وحمام بالصور
تصميم غرف نوم مع غرفة ملابس وحمام بالصور

نصائح عند تصميم غرف نوم مع غرفة ملابس وحمام بالصور

إليكم بعض النصائح عند عمل تصميم غرف نوم مع غرفة ملابس وحمام بالصور للحصول على أفضل شيء تودون رؤيته:

  • يجب أن يتم اختيار الحمام بحجم متناسب مع مساحة الغرفة وأن تكون القطع المكون منها الحمام ذات أحجام جيدة ومن خامات عالية الجودة.
  • البساطة في اختيار الأجزاء والأثاث بالغرفة حيث أن مثل هذه الغرف لا تتطلب الكثير من الازدحام بالمكان فجمالها يبدو في سعة أماكن الحركة بها.
  • من الضروري وضع كل قطعة أثاث بالغرفة والحمام في مكانها المناسب.
  • جعل باب الحمام في اتجاه مخالف لاتجاه البار الأساسي للغرفة حتى يعطي لك الخصوصية الكاملة.
  • استخدام بعض الصور الطبيعية بغرفة النوم وبالحمام فلذلك التأثير الكبير على جمال الغرفة.
  • الإضاءة يجب أن تكون موزعة بحيث تشمل كل أجزاء الغرفة والحمام وبدرجات إنارة متفاوتة بين القوية والخافتة حتى تستطيع التدرج بينها حسب الحالة المزاجية لك.
  • استخدام الستائر البسيطة على النافذة الرئيسية وفي حال كان الحمام من الزجاج حيث أن الستارة تكمل اللوحة الجمالية للغرفة.
  • استخدام مرآة ذات إطار جميل على أن تكون تلك المرآة متشابهة سواءً بالحمام أو غرفة تبديل الملابس وفي مكان مناسب لاستخدامها.

شراء أثاث مستعمل بالرياض

توفر لك شركتنا كل ما ترغب فيه من أثاث لغرف النوم وما يطلبه الحمام من تجهيزات بكافة الأشكال العصرية الجميلة وبخامات عالية جدًا من الجودة كما أن قائمة الأسعار لدى شركتنا في متناول الجميع علاوة على التنوع الهائل الذي يمكنك أن تجده وبلا منافس.

يمكنك التواصل مع شركتنا من خلال رقم الهاتف التالي: 0554504535

ختامًا يستطيع أي شخص الاستعانة بعمل تصميم غرف نوم مع غرفة ملابس وحمام بالصور حتى تتكون لديه فكرة كاملة عن التصاميم التي يرغب فيها ويمكن أيضًا من خلال الاطلاع على أكثر من تصميم عمل مزيج متناسب ولائق للمكان الذي تريد تجهيزه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
اتصل بنا الان

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock