ستائر غرف النوم للعرائس بالصور

يأخذ تصميم واختيار ستائر غرف النوم للعرائس بالصور الوقت الكبير عند اختيارها حيث أن للستائر الدور الكبير في إبراز الشكل النهائي والجميل للغرفة وتعطي المكان طابعه الخاص ويتم تركيب الستائر على النوافذ بالغرفة لتعطي شكل جميل للغرفة إضافة إلى أنها تمنع الإضاءة المبهرة أثناء فترة النهار.

ستائر غرف النوم للعرائس بالصور
ستائر غرف النوم للعرائس بالصور

أهم النصائح عند اختيار ستائر غرف النوم للعرائس بالصور

يوجد العديد من الأشكال الخاصة بالستائر والتي تسمح بوجود مساحة كبيرة للاختيار من بينها حيث أن هناك ستائر تتناسب مع الحمامات وأخرى خاصة بغرف النوم سواءً لنوم الأطفال أو غرف نوم الشباب أو الغرفة الرئيسية للأبوين كما أنه توجد الستائر الخاصة بالمطابخ وأخرى الخاصة بغرف الجلوس واستقبال الضيوف لذا هذه نصائح عند اختيار الستارة:

  • من الضروري تحديد الحيز المناسب والعرض للستارة على النافذة التي يتم تركيب الستارة عليها بحيث يكون عرض الستارة أكبر من عرض النافذة حتى يمنع الضوء الخارجي ويعطي الهدوء للمكان.
  • يمنع تمامًا أن تستهلك الستارة كامل مساحة الحائط وبخاصة في الستائر الحديثة لأن ذلك يتسبب في أن تكون الستارة حاجبة للون الجدار مما يقلل من المساحة الجمالية المعروضة بالغرفة.
  • يجب أن تكون الأقمشة المصنع منها الستائر من خامات عالية الجودة والبعد عن أنواع الأقمشة التي يحدث بها وبر للخيوط حيث أنها تتسبب في جعل المظهر العام للمكان غير جيد وتتسبب في تجميع الكثير من الأتربة.
  • توجد الآن أقمشة ستائر تتميز بسهولة تنظيفها ومصنعة من خامات لا تتجمع عليها الأتربة بالتالي فإن تنظيفها بالمكنسة يكون أكثر سهولة.
  • يفضل أن يكون تركيب الستارة فوق النافذة مباشرة بحيث يكون هناك جزء من الحائط ظاهر بدون تغطية بالستائر لأن ذلك يعطي المكان إحساسًا بالوسعة كما أنه يظهر جمال لون الحائط.

ألوان ستائر غرف النوم للعرائس بالصور

الاهتمام بلون ستائر غرف النوم للعرائس يجعل غرفة النوم تبدو بشكل أفضل مما هي عليه وإليكم ألوان الستائر الأفضل التي يمكن استخدامها:

  • الألوان الزاهية للستائر مناسبة لدرجة كبيرة لغرف النوم المطلة على مكان أكثر تعرضًا لأشعة الشمس وذلك نظرًا لأنها تقوم بحجب الكم الكبير من الإضاءة الخارجية التي تكون مصدر إزعاج للنائمين خلال ساعات النهار.
  • من الضروري أن يكون هناك تناغم كبير بين لون السارة التي يتم تركيبها ولون الحائط بغرفة النوم وكذلك لون الأثاث المتواجد بالغرفة حتى لا يكون هناك تناقض بالألوان مسببًا عدم الراحة النفسية.
  • الستائر الملونة باللون الرمادي تعد مناسبة بشكل كبير للكثير من التصاميم المتنوعة سواءً الكلاسيكي منها أو الحديث.

أفضل ستائر غرف النوم للأطفال

تعتبر غرفة الاطفال من أهم الغرف وتلقى العناية من الأهل بشكل كبير في كل تفصيله فيها ويفضل مشاركة الاطفال عند الرغبة في اختيار شكل الستارة المناسب للغرفة وهذه أفضل الستائر لغرف نوم الأطفال وذلك كما يلي:

  • الستائر الملونة بلون اخضر تعد من أكثر أنواع الستائر التي تتناسب بشكل كبير مع الغرف المخصصة للأطفال وذات المساحة الصغيرة نظرًا لأنها تجعل المكان يبدو متسعًا إضافة إلى أنها تكسب طفلك الراحة والهدوء النفسي والمزاجي.
  • إن كان لديكي طفلة صغيرة يمكن أن تستخدمي نوع الستائر الذي يحتوي على اللون الأبيض المتناثر عليه الورود باللون الوردي أو الروز فهذا النوع من الستائر مفضل جدًا لدى الفتيات.
  • بينما غرف الأولاد يمكن ان تستخدمي فيها الستائر التي تحتوي على لونين وبخاصة اللون النيلي الجميل مع اللون الأبيض فهذه الستائر باعثة للراحة والفرحة بالغرفة.
  • البعد التام عن أنواع الستائر بغرف الأطفال والتي تحتوي على النقوش والأشغال الكثيرة والألوان المتعددة لأن ذلك لا يجذب انتباه وتركيز الطفل بل بالعكس يعمل على تشتته وانشغاله.
  • يوجد نوع من الستائر البراقع وهو لا يتناسب بأي شكل مع غرف النوم الخاصة بالأطفال.
ستائر غرف النوم للعرائس بالصور
ستائر غرف النوم للعرائس بالصور

أحدث ستائر غرف النوم للعرائس بالصور

كل يوم تتصدر الموضة في عالم الستائر ويظهر فيها الجديد سواءً في التصاميم أو في الأشكال أو ألوان الستائر ومن أحدث الصيحات في عالم الستائر الآن ما يلي:

  • يمكن استخدام نوع الستائر الملونة باللون النحاسي الجميل مع تداخلات من اللون الأف وايت ليعطي المكان مظهر جذاب وأنيق ويفضل تلك الألوان من الستائر مع غرف الاستقبال للضيوف.
  • الستائر ذهبية اللون تتناسب بصورة جميلة مع الأثاث والديكور الكلاسيكي وكذلك الاماكن الاكثر ضيقًا أي المساحات الصغيرة من الغرف وبخاصة غرف الصالون.
  • اللون الرصاصي المشبع بدرجة من اللون الأبيض يتميز بالهدوء والجمال ويتناسب مع العديد من الغرف كغرفة النوم والمعيشة.
  • الستائر برتقالية اللوم وبها خطوط ونقوش بيضاء مريحة للنفس وتفضل في التصاميم الحديثة وبكامل الغرف.

ما عليك تجنبه قبل شراء ستائر غرف النوم للعرائس بالصور

توجد عدة محاذير هامة من الضروري تفاديها بقدر المستطاع عند الإقبال على شراء ستائر غرف النوم للعرائس بالصور وهي كما يلي:

  • الحذر من أن تكون الأقمشة المصنع منها الستائر من النوع الذي يشتعل بسهولة حيث يوجد الآن أنواع من الأقمشة لا تشتعل بها النيران بالتالي يمكن أن تعمر لفترات طويلة وأقل خطرًا.
  • لا تجعل الستارة مكانًا يشمئز منه الناظر حيث أن جمال الستارة وظهورها يكون في بساطة ما بها من تصميم وحشو لذا يفضل البعد عن الأشياء التي تجعل الستارة مليئة بالتطريز والألوان الغير متناسقة.
  • توجد ستائر تتجمع عليها الأتربة بسهولة فمهما قمتي بتنظيفها تبقى متسخة بالأتربة لذا يجب الحرص على الأنواع السهلة في التنظيف والتي لا يتغير لونها أثناء الغسيل وتكون سهلة الفك والتركيب.
  • منع استخدام ستائر البراقع بغرف النوم لأنها تحتوي على الكثير من الطبقات للقماش وهذا لا يتناسب مع جو غرفة النوم بل يتم استخدام الستائر البسيطة وغير معقدة بالغرفة.
ستائر غرف النوم للعرائس بالصور
ستائر غرف النوم للعرائس بالصور

أشكال ستائر غرف النوم للعرائس بالصور

نقدم لكم أهم الأشكال التي يمكن الاعتماد عليها واستخدامها من ستائر غرف النوم للعرائس حتى يمكن الحصول على الشكل المناسب للستارة مع المكان وهي كالتالي:

لون الستارة البيج الذي به كسر بجوانبه يتناسب بشكل كبير مع ألوان الأثاث والحائط الأبيض ويعطي للمكان جمالًا وهدوء ليس له مثيل.

من أشكال الستائر الاكثر فخامة يكون فيها الستارة عبارة عن جزئيين أو طبقتين إحدى هذه الطبقات عبارة عن طبقة سميكة خارجية يتم ثنيها لجوانب الستارة بينما الجزء الداخلي المنبسط من الستارة يكون من قماش خفيف ناعم.

الستارة ذات اللون الذهبي مع البني ووجود أقمشة شفافة بها مع وجود بعض اللون التركواز بها تتماشى بشكل كبير مع غرف النوم والضيوف.

ستائر غرف النوم للعرائس بالصور
ستائر غرف النوم للعرائس بالصور

شراء أثاث مستعمل بالرياض

يمكنك الحصول على كل ما هو جديد من ستائر عصرية أو الستائر الكلاسيكية والبراقع من خلال تواصلك المباشر مع شركتنا حيث الخصومات الرائعة والعروض المدمرة والتي لا مثيل لها بالأسواق إضافة لذلك فهناك أشكال في الألوان والأنواع كما تريد.

يمكنك التواصل مع شركتنا من خلال رقم الهاتف التالي: 0554504535

في النهاية عندما تختار ستائر غرف النوم للعرائس بالصور فكن على دراية وعلم بأن تكون الستارة متناسقة مع شكل ولون الغرفة والأثاث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
اتصل بنا الان

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock