كيفية اختيار أثاث المنزل

لابد من تحديد بعض النقاط الهامة والمحورية التي على أساسها يمكن للجميع معرفة كيفية اختيار أثاث المنزل، ومن أهمها المساحة الخاصة بالمكان الذي يتم وضع الأثاث فيه، فمن الصعب شراء أثاث ضخم في مساحة صغير والعكس صحيح.

كيفية اختيار أثاث المنزل
كيفية اختيار أثاث المنزل

كيفية اختيار أثاث المنزل

هناك بعض التعليمات والإرشادات الهامة التي يجب اتباعها عند اختيار الأثاث المنزلي فقبل البدء في أختيار الأثاث المنزلي لابد من تحديد الاحتياجات الشخصية لكل ركن داخل المنزل ومنها على سبيل المثال غرفة النوم اختيار أثاث غرفة نوم لشخصين تختلف عن غرفة خاصة بشخص واحد.

كذلك تختلف على حسب طبيعة الشخص وطبيعة عمله فطالب الجامعة يحتاج في غرفتة إلى سرير لشخص واحد ومكتب دراسي في غرفة نومه، بخلاف أختيار رجل مقدم على الزواج لغرفة نومه، كذلك غرف نوم الأطفال تختلف عن غرف النوم العادية، لذلك لابد من تحديد الاحتياجات الشخصية للغرفة قبل الأثاث.

بالإضافة إلى ذلك لابد من توحيد نمط التصميم الخاص بالأثاث لجميع الغرف داخل المنزل الواحد، مما يجعل المظهر العام والنهائي للمنزل متناسق إذ يفضل أن يكون الأثاث الكامل للمنزل على نفس الطراز سواء كان كلاسيكي أو مودرن حتى يشعر الشخص بتصميم مريح للرؤية بعيد عن الفوضى نظرًا لكثرة التصاميم داخل المنزل.

ومن الجدير بالذكر أن توافق الأثاث مع النشاطات الشخصية للفرد تسهل عليه عملية كيفية اختيار أثاث المنزل، فهناك بعض الأشخاص يحبون المطبخ والطهي فيكون المطبخ مليئًا بالحيوية والنشاط حتى يمكنهم الطهي وإعداد الطعام، الأمر الذي يجعلهم يختارون الكثير من الألوان النارية التي تنمي لديهم الشعور بالحيوية.

ولكن هناك الكثير ممن يحبون الهدوء والراحة في بعض الغرف الاخرى مثل غرفة المعيشة فتراهم يلجأون إلى الألوان الهادئة والفاتحة ووضع القليل من الأثاث الأمر الذي يشعرهم بالراحة واتساع المكان، لذلك يجب قبل إختيار الأثاث تحديد المساحة ونوعية النشاط الذي يرغب الشخص في القيام به.

بالإضافة إلى ذلك لابد من تنسيق الأثاث الخاص بكل غرفة على حدى، ومن أهم النصائح الخاصة بالطريقة المثلى لتنسيق الأثاث و كيفية اختيار أثاث المنزل هو إختيار الأماكن التي توضع فيها قطع الأثاث بحيث لا تتعارض مع حركة الشخص داخل المكان، كما أنه لابد من مراعاه المقاسات الخاصة بالقطع.

كما أن عملية التسرع في الشراء لا تكون مفضلة في حالة شراء قطع الأثاث فعليك زيارة أكثر من معرض وشركة حتى يتسنى لك أخذ القرار المناسب قبل عملية الشراء والحصول على عروض أسعار  أفضل.

كيفية اختيار أثاث المنزل
كيفية اختيار أثاث المنزل

اختيار اثاث المنزل بطريقة صحيحة

لابد عند القيام بشراء أثاث منزلي من أتباع بعض النصائح الخاصة بكيفية اختيار أثاث المنزل ومنها اختيار الأخشاب الجيدة، فمن الخطأ الأهتمام بالمظهر الخارجي لقطع الأثاث وعدم الأهتمام بنوعية الأخشاب المصنوعة منها.

وذلك لأن الكثير من أصحاب المعارض يستخدمون أردء أنواع الأخشاب ويقومون بطلائها وتركيب الأكسسوارات مما يجعلها ذات مظهر رائع، ولكن هذا النوع من الأثاث سرعان ما يتلف، بالإضافة إلى ضرورة الإنتباه من من شراء قطع الأثاث المنزلي ذات الماركات المشهورة دون فحص الخشاب جيدًا.

كيفية اختيار الوان الاثاث

قبل القيام باختيار الألوان الخاصة بقطع الأثاث عليك تحديد ألوان الأرضية والجدران، حتى يمكنك معرفة الإجابة الصحيحة عن السؤال كيفية اختيار أثاث المنزل فمن الواجب أن تراعي ألوان الأقمشة المصنوعة منها قطع الأثاث الخاصة بالصالون أو الأنترية مثلاً، فإذا كان الحوائط سادة عليك اختيار الأقمشة المرسومة.

في حالة كان لدى الشخص ريسبشن كبير ووضع فيه سفره وانتريه وركنه فمن الواجب أن يراعي تناسق الألوان الخاصة بكل قطع موجودة، وذلك لأن المكان مفتوح فعليه عدم شراء ألوان لا تتناسب مع بعضها البعض، إن عملية اختيار قطع الأثاث وتناسقها مع بعضها ليست بعملية الصعبة ولكنها تحتاج إلى أتباع تلك النصائح.

كيفية اختيار أثاث المنزل
كيفية اختيار أثاث المنزل

كيفية ترتيب اثاث المنزل

من أهم الخطوات التي يجب أتباعها عند ترتيب وتنسيق الأثاث في المنزل هو عدم وضع الكثير من القطع داخل الغرفة الواحدة مما يجعلها ضيقة وبالتالي يشعر الشخص بالفوضى داخل الغرفة وعدم الراحة، ولكن عليه أختيار القطع البسيطة خاصة إذا كانت الغرفة الصغيرة.

بالإضافة إلى ذلك يجب عدم المبالغة في وضع الزهور والفازات الكبيرة فوق الطاولات، ولكن يمكن استبدالها ببعض التحف الصغيرة والاكسسوارات والتي من شأنها أن تجعل المكان أكثر هدوءً، كما أنه يعطى أتساعًا للمكان كلما قلت القطع وتم تنسيقها بشكل صحيح وغير مبالغ فيه.

ومن الجدير بالذكر أنه من أهم النصائح الخاصة بكيفية اختيار أثاث المنزل هي أن البساطة في وضع قطع الأثاث المنزلي يعد أفضل كثيرًا من وضع أشياء كثيرة لا يوجد أستخدام لها عند الشخص.

ترتيب الأثاث وتنسيقه وتنسيق الألوان

فن تنسيق الألوان يعد أحد أنواع الفنون التي لا يتقنها الكثير من الأشخاص لذلك يلجأ كثير من الناس إلى الاستعانة بمهندس متخصص في أعمال الديكور، فهناك بعض الأساسيات التي يجب اتباعها في عملية تنسيق الألوان و كيفية اختيار أثاث المنزل الذي يتناسب مع الألوان، إن أختيار الألوان الفاتحة يجعل المنزل أكثر اتساعًا.

جعل ألوان الغرفة الواحدة نفس الألوان الخاصة بالأقمشة المصنوع منها الأثاث يكون من الأمر الصعب ولكن لابد من مراعاة تنسيق الألوان مع بعضها البعض، فعلى سبيل المثال إذا كانت ألوان الحوائط ن الألوان الناري والصارخة فلابد من كسر ذلك بأختيار ألوان غامقة في الأثاث أو المفروشات.

وضع بعض الأكسسوارات على قطع الأثاث تكمل الشكل الجمالي له، كما أنها تعطي توازن للأثاث فلابد من مراعاة أختيار الأكسسوارات الداكنه خاصة إذا كانت قطع الأثاث باللون الزاهي، كما يجب مراعاة ترتيب قطع الأثاث بشكل يعطي مساحة لأفراد العائلة بالتنقل بحرية داخل المنزل.

بالإضافة إلى ذلك يجب عدم وضع أي قطع من الأثاث أمام الأبواب أو النوافذ، حتى لا يكون من الصبح فتح وغلق تلك الأبواب والنوافذ بسبب ازدحام المكان وفي حالة كان الشخص مضطر لذلك فعليه وضع قطعة الأثاث بحيث تكون في مستوى أقل من النافذة حتى يكون من السهل فتح وغلق النافذه.

كيفية اختيار أثاث المنزل
كيفية اختيار أثاث المنزل

شراء اثاث مستعمل في الرياض

يسعدنا أن تقدم شركتنا وهي من أكبر وأشهر الشركات الخاصة بالأثاث في المملكة العربية السعودية والموجودة في منطقة الرياض أن تقدم لجميع عملائها إمكانية شراء الأثاث المستعمل من خلالها، حيث قامت الشركة بفتح قسم خاص ببيع وشراء الأثاث المستعمل داخل جميع فروع الشركة.

كما وفرت الشركة رقم هاتف موحد لجميع المواطنين داخل المملكة حتى يكون من السهل على الجميع الأستفسار عن أي موديل خاص بالأثاث وهو 0554504535، وذلك تسهيًلا لى عملاء الشركة، كما يمكن للجميع القيام بزيارة أقرب فرع من فروع الشركة والتسوق والتعرف على كل ماهو جديد وحصري في عالم الأثاث.

وفي النهاية يمكننا القول أن كيفية اختيار أثاث المنزل يتوقف على الكثير من الخطوات الإرشادية والنصائح التي يجب اتباعها حتى يمكن الوصول إلى منزل جميل متناسق الأركان وكذلك الألوان مع مراعاة المساحات قبل البدء في شراء قطع الأثاث المنزلي.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
اتصل بنا الان

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock