أنواع الخشب بالصور والاسماء

يوجد الكثير من أنواع الخشب بالصور والاسماء ومنها ما يستخدم في صنع الأثاث الفاخر وأنواع أخرى تستخدم في صناعة الأثاث الشعبي المتداول كما أنه توجد أخشاب متينة وقوية لذلك يتم استخدامها في الأعمال القاسية كصناعة الكراسي وأعمال البناء وغيرها.

أغلى أنواع الخشب بالصور والاسماء

الأخشاب الغالية الثمن تعتبر أحد أنواع الخشب الطبيعية الأكثر استخدامًا في صناعة كافة أنواع الأثاث والتصاميم والديكور واستخدامها يعطي الأثاث المتانة والرقي الذي لا يتوفر في أنواع الأخشاب الأخرى كما أن ندرة تلك الأخشاب وراء الزيادة الكبيرة في ثمنها وأهم تلك الأنواع ما يلي:

أخشاب الزان

من الأخشاب القوية للغاية ويستخرج من أشجار عالية جدًا وتوجد بالغابات والحصول عليها صعب للغاية الأمر الذي ينعكس على سعر تلك الأخشاب ونظرًا لمتانته فهو من الأخشاب التي يكثر استخدامها في صناعة الكنب والصالونات والمكاتب والكراسي.

كما أنه يمكن استخدامه كبديل قيم وأنيق لعمل الأرضيات بدلًا من البلاط حيث أن أخشاب الزان من أفضل الأخشاب التي يمكنها مقاومة الماء ولا تمتص منه الكثير إضافة لمقاومتها لكافة أنواع الحشرات حيث أن الفراغات البينية بين أليافها دقيقة للغاية ويصعب اختراقها.

علاوة على ذلك فالخشب الزان له لون جميل ويتدرج بين الأحمر الخفيف إلى الأحمر القاتم الأمر الذي يجعل منه تحفة فنية لا مثيل لها عند عمل الأثاث كما أن الأثاث المصنوع من أخشاب الزان لا يحتاج إلى دهانات قاتمة بل يكفيه الورنيش الفاتح حتى يظهر جمال الزان.

يمتاز أيضًا بأن عمليات التنظيف التي تجرى عليه سهلة للغاية ويكفي في ذلك الماء فقط لإعطائه اللمعان والبريق اللازم كما أنه لا يتأثر أو يتغير لونه باستخدام مواد التنظيف كالصابون أو أي مواد كيميائية أخرى ما يجعله معمر لفترات طويلة للغاية.

أنواع الخشب بالصور والاسماء
أنواع الخشب بالصور والاسماء

خشب الماهوجني

من أكثر الأخشاب انتشارًا بالهند وتعد أشجارها الأطول بين الأشجار هناك إذ يتعدى طول الشجرة الثلاثون مترًا وتكتسب أخشاب الماهوجني كل صفات الشجرة من قوة وتحمل للظروف القاسية التي تنمو فيها.

تلك الأخشاب ذات لون جميل للغاية وهو اللون البني المحمر ولكن مسام الأخشاب واسعة نوعًا ما لذلك فهو أقل قوة وصلابة من أخشاب الزان ويستخدم في تزيين الأثاث من خلال لصقه على الخشب من الخارج بمادة الغراء ويسميه البعض بخشب القشرة وهو يعطي الأثاث والأخشاب جمالًا لا مثيل له.

ويكثر استخدام أخشاب الماهوجني في عمل البراويز الخاصة بالصور والتحف الخشبية الرائعة حيث أنه يتحمل أدق أعمال النحت والتشكيل ويدخل كخشب أساسي في صناعة السفن العملاقة نظرًا لأنه خفيف الوزن ولا يتشرب الماء بسهولة.

تمتاز أخشاب الماهوجني بأنها ذات لون لامع بدون إضافة أي مواد دهان عليه كما أن تلك اللمعة لا تختفي مع غسيل الأخشاب بالماء أو أي مواد تنظيف أخرى لذلك فهو الخشب المثالي لعمل أفخم المكاتب وعازل للجدران والأرضيات بصورة ممتازة.

أنواع الخشب بالصور والاسماء
أنواع الخشب بالصور والاسماء

أندر أنواع الخشب بالصور والاسماء

سوف نتكلم عن أندر أنواع الخشب بالصور والاسماء والتي تستخدم بصورة محدودة للغاية في صناعة الأثاث الراقي نظرًا لندرتها وقلة تداولها بالأسواق ومن أهم تلك الأنواع ما يلي:

أخشاب الأرو

أحد أهم الأخشاب ذات اللون الأبيض المائل للحمرة وتلك الأخشاب تنمو في المناطق الباردة لذلك تتميز بصلابتها وقوة تحملها وعندما تستخدم في صناعة الأثاث فلن تجد أجمل منها في روعة وجمال التصميم ويتم اللجوء إليها عند الرغبة في عمل تصاميم الديكور المترفة ذات الروعة والجمال.

يرغب الكثير من الأشخاص في استخدام ألواح خشب الأرو في تبطين الأرضيات والجدران حيث يقوم بعزل الحرارة والصوت بشكل مثالي ويكسب المكان الفخامة والرقي المطلوب.

أنواع الخشب بالصور والاسماء
أنواع الخشب بالصور والاسماء

أخشاب السنديان

من الصعب الحصول على أخشاب السنديان حيث أن أشجارها معمرة للغاية ويصل عمر بعضها أحيانًا لأكثر من ألفي عام وهي ضخمة للغاية لذلك القوانين تحرم التعدي عليها بالقطع ما يجعلها نادرة للغاية ولا يمكن الحصول عليها بسهولة.

ونظرًا للكم الهائل من الصلابة والشدة التي تتميز بها أخشاب السنديان وأيضًا ضيق المسام البينية فيها ما يجعلها لا تمتص أي من جزيئات الماء لذلك فإن الاستخدام الأكثر شيوعًا لتلك الأخشاب هو في تصميم المطابخ الخشبية الفاخرة وعمل الأبواب والنوافذ القوية للغاية ولكن تكاليف تصنيعها تفوق استخدام أخشاب أخرى بمراحل.

أنواع الخشب بالصور والاسماء
أنواع الخشب بالصور والاسماء

أجود أنواع الخشب بالصور والاسماء

عندما نتحدث عن أجود أنواع الخشب بالصور والاسماء فلن نجد أفضل من الأنواع التالية من الأخشاب:

أخشاب الساج

أحد أشهر الأخشاب في إندونيسيا ويتميز بأنه من الأخشاب التي يمكن تشكيلها بسهولة وخفيفة الوزن كما أنها تقاوم الماء بشدة ولا تتمدد أو تنكمش بفعل الماء كباقي الأخشاب الأخرى الأمر الذي جعلها في المقام الأول عند الرغبة في عمل السفن البحرية الضخمة.

تلك المميزات جعلت من أخشاب الساج الخيار الأفضل بين كل الأنواع في عمل الأرضيات الخشبية والأسقف أيضًا والجدران وبناء الأكواخ والمنازل الخشبية ويكثر استخدام أخشاب الساج من قبل الفنادق الكبيرة والهيئات الحكومية حتى لا تتسبب بمزيد من الوزن على المباني.

أخشاب الآش

يطلق عليه أيضًا خشب البلوط والمعروف بصلابته وقسوته الأمر الذي جعل منه الخشب الأنسب في صناعة المضارب الرياضية والعصى المستخدمة في رياضة التجديف وعصي الهوكي حيث أن له قدرة عالية على امتصاص الصدمات وتحمل قوة ضغط عالية للغاية ويتميز الآش بلونه البني الفاتح والملمس الناعم كما أن تعريق الأخشاب يسير كله في اتجاه واحد ما يعطيه جمالًا لا مثيل له.

أخشاب الجوز

تأخذ تلك الأخشاب لونًا بنيًا غامقًا وأخر فاتحًا وهي من أصلب الأخشاب لذلك فاستخدامها الأكثر في أعمال المعمار والإنشاءات الثقيلة ويستخدم أيضًا في عمل الكراسي والكنب والمقاعد التي تتواجد في الشوارع والحدائق والمناطق العامة للجلوس عليها وذلك نظرًا لتحمله ولصعوبة تلوثه بالقاذورات والأتربة.

أكثر أنواع الخشب بالصور والاسماء استخدامًا في عمل الأثاث

عندما نذكر أكثر أنواع الخشب بالصور والاسماء استخدامًا وتداولًا في عمل وصناعة كافة أنواع الأثاث الذي يناسب كافة الفئات وبكافة التصاميم فإليكم ما يلي:

أخشاب الموسكي

يطلق عليها أخشاب السويدي وهي من أكثر الأخشاب استخدامًا بين جميع الأخشاب نظرًا لتوفرها بكثرة ولرخص ثمنها مقارنة بالأنواع الأخرى كما أن عملية التصنيع التي تتم عليها سهلة للغاية ويمكن تشكيلها بكل سهولة.

أخشاب الموسكي ذات اللون الأصفر الغامق وعليها مادة زيتية ذات رائحة مميزة وتدخل في عمل الأثاث لكن يعاب عليها كثرة إصابتها بالأمراض والسوس إضافة لوجود بعض الفراغات بالخشب أو الزوائد التي تكون مصدر ضعف في تلك المنطقة إضافة إلى أن الأثاث المصنوع منها لا يعمر طويلًا ويحتاج للكثير من أعمال الصيانة.

أنواع الخشب بالصور والاسماء
أنواع الخشب بالصور والاسماء

شراء أثاث مستعمل بالرياض

شركتنا واحدة من أكثر الشركات التي تراعي ذوق العملاء ولديها مصداقية كبيرة وهذا واضح في رأي العملاء وتقييمهم لشركتنا فهي رائدة في مجال الأثاث وبيعه ولدى شركتنا الكثير من التصاميم الرائعة.

يمكنك التواصل مع شركتنا من خلال رقم الهاتف التالي: 0554504535

بعد التعرف على أنواع الخشب بالصور والاسماء فمن الضروري معرفة تلك الأنواع جيدًا قبل تصميم وعمل الأثاث وتحديد التكلفة المالية المتوقعة إذا ما تم استخدام الأخشاب الغالية الثمن والتي لها مميزات تفتقدها الأخشاب العادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
اتصل بنا الان

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock