كيفية المحافظة على أثاث المدرسة

تعتبر المدرسة مكان مفضل للجميع وله ذكريات لا تنسى ولكن طريقة أو كيفية المحافظة على أثاث المدرسة أمر يحتاج لتدريب التلاميذ عليه وحثهم على أهمية المحافظة على ذلك الأثاث حتى يتوفر لهم مكان جيد يجلسون عليه ولمن يأتي بعدهم.

كيفية المحافظة على أثاث المدرسة
كيفية المحافظة على أثاث المدرسة

كيفية المحافظة على أثاث المدرسة ؟

تعد كيفية المحافظة على أثاث المدرسة أمر ضروري للغاية ويقع على المدرسة عبئ حث الطلاب على ذلك من خلال إتباع التعاليم التالية:

  • يجب توعية الطلاب بصفة مستمرة في طابور الصباح كل يوم وحثهم على المحافظة المستمرة على الأثاث الذي يجلسون عليه وأنهم هم المستفيدون منه وهذا الأمر مع تكراره يولد داخل الطلاب مبادرة للحفاظ على الأثاث وتقويم سلوكهم.
  • وضع أنواع مختلفة من العقاب على الطلاب المخالفين لأي تقصير في ذلك ومن يثبت أنه قام بإتلاف أي أثاث داخل الفصل وذلك بإخطار ولي أمره وحرمانه من الحضور لفترة معينة وتغريمه بعض الأموال الإضافية حتى يكون ذلك الأمر رادعًا قويًا ويصبح عبرة لمن تسول له نفسه العبث بأثاث المدرسة وإتلافه.
  • الطلاب المخربون لأثاث المدرسة يجب إعطائهم بعض الحصص الإضافية عن كيفية المحافظة على أثاث المدرسة ومقدار الخطأ الذي قاموا بارتكابه في حق أنفسهم وزملائهم والمدرسة.
  • على المدرسة عمل المراقبة الدورية والمستمرة على الفصول ومراجعة الأثاث التالف والمكسور والذي يحتاج إلى صيانة وإصلاح حتى لا تسوء حالة ذلك الأثاث إلى الأسوأ وبالتالي من الممكن استخدامه لفترات إضافية.
كيفية المحافظة على أثاث المدرسة
كيفية المحافظة على أثاث المدرسة

كيفية المحافظة على أثاث المدرسة بطريقة سهلة

يمكن اتباع بعض الطرق الميسرة التي من الممكن أن تتبعها إدارة المدرسة من أجل الحفاظ على أثاث المدرسة وهي كما يلي:

  • تخصيص يوم كل أسبوع سواءً في الصباح قبل دخول الطلاب المدرسة أو في نهاية اليوم بعد خروجهم من المدرسة أو حتى في أيام إجازة الطلاب والمرور على الفصول وعمل حصر بحالة الأثاث بكل فصل وتحديد التالف والإسراع من إصلاحه قبل أن تسوء حالته.
  • يجب التعاقد مع ورشة نجارة فنية تتولى عملية الإصلاح للأثاث بطريقة أمنة من دون أن تترك أثار لمسامير بارزة قد تضر الطلاب الجالسين وأيضًا ليكون تصليح الأثاث بطريقة مضبوطة وصحيحة.
  • دهان أثاث المدرسة على الأقل مرة كل عام أو في بداية كل عام دراسي جديد استعدادًا للاستقبال الطلاب الجدد على أن يكون الدهان بألوان جيدة لا تترك أثر عند لمسها باليد بحيث لا تلتصق بأيدي الطلاب وملابسهم عند الجلوس عليها.
  • تساعد أيضًا عملية دهان الأثاث على إخفاء أي أثار للخرابيش والكتابة على الأثاث بالتالي يظهر الأثاث بشكل جديد وجميل وكأنه لم يستخدم بعد وهذا الأمر يحافظ على عمر الأثاث بحيث يكون قادر على استقبال دفعات كثيرة من الطلاب بدون أن تضطر المدرسة لشراء أثاث جديد بمبالغ كبيرة.
  • يجب أن تخصص المدرسة للطلاب الذين يحافظون على أثاث المدرسة الذي يجلسون عليه بعض الهدايا كمكافئة لحرصهم على الأثاث بحالته بدون حدوث أي تلف فيه
  • صيانة اللوحات التعليمية التي يتم تعليقها بالفصول وجدران المدرسة وذلك بتنظيفها من الأتربة والقاذورات التي تعلق بها.
  • عمل أنشطة للطلاب وذلك بتخصيص ساعة من كل أسبوع لكل فصل دراسي لكي يقوم بعمل تنظيف للفصل المتواجد فيه وترتيبه والمحافظة عليه وذلك لزرع روح الانتماء والحب للفصل ويحد من حالة العنف عند بعض الطلاب تجاه أثاث المدرسة الذي يستخدمه.
  • تنظيف حمامات المدرسة وتعقيمها بصفة مستمرة باستخدام المطهرات والمواد الخاصة بالتعقيم حتى لا تكون مصدرًا لنقل العدوى بين الطلاب والعمل على إصلاح الصنابير الخاصة بالمياه والصيانة الدورية للصرف منعًا لحدوث أي انسداد.
كيفية المحافظة على أثاث المدرسة
كيفية المحافظة على أثاث المدرسة

ما هي نتيجة العمل على كيفية المحافظة على أثاث المدرسة ؟

تحصد المدرسة الكثير من المميزات عندما توجه كل طاقتها إلى كيفية المحافظة على أثاث المدرسة ومن أهم العائد على المدرسة ما يلي:

  • عملية صيانة الأثاث والحفاظ عليه تجعل الطلاب في حالة من لراحة والهدوء النفسي وكذلك الجسدي لأن المقاعد المكسورة قد تتسبب بأذى الطلاب وأوجاع بالظهر وعدم المقدرة على الكتابة والتحصيل العلمي.
  • بذل المدرسة المجهود الكبير في نصح الطلاب تجعل الطلا أنفسهم رقباء على أثاث مدرستهم ومحبون لها وهذا يوفر على إدارة المدرسة بذل وإنفاق الكثير من الأموال في أعمال صيانة وصع أثاث جديد واستغلال تلك الأموال في أعمال تطوير إضافية بالمدرسة.
  • تنمو عند الطلاب بالمدرسة حالة من الانتماء ويصبح أثاث المدرسة جزء مهم من حياة الطالب وكأنه شيء من أثاث بيته وعليه المحافظة عليه بل ويقوم الطالب زميله المفسد حتى يكف عن فعله وبالتالي تقويم السلوك المعوج عند بعض الطلاب المستهترين.
  • يستفيد المجتمع من جراء ذلك في إخراج أجيال محافظة ومحبة لوطنها وخلوقة وتسعى للإصلاح وتقويم السلوكيات الخاطئة بالمجتمع دون خوف ما يتسبب بارتقاء وتقدم المجتمع ككل.
  • يزداد حب الطلاب للمدرسة وللمعلمين وبالتالي يكون الطالب قد تعلم العلم والأدب معًا وهذا ما يجب على المدرسة أن تقدمه للطلاب.

أهم النصائح عن كيفية المحافظة على أثاث المدرسة

نقدم لكم أهم النصائح التي يجب إتباعها من أجل المحافظة على أثاث المدرسة والارتقاء بها وإكساب الطلاب قيم وأخلاق جيدة وتلك النصائح كما يلي:

  • يأتي دور الأهل والبيت في المقدمة حيث يبث في نفس الطفل كل معاني الخير والنظام وعدم إتلاف حاجة الغير على اعتبار أن المدرسة من الأشياء التي تقدم منفعة عامة للجميع وعلى الكل السعي الرشيد في الحفاظ عليها دون تلف.
  • يجب إخبار الطلاب بأن المدرسة بمثابة بيتك الثاني الذي تقضي فيه معظم ساعات يومك متعلمًا ومحافظًا وأن ذلك الأثاث الذي تجلس عليه هو الذي يحميك ويريحك بالتالي سعيك لأتلافه يتسبب بعدم راحتك فيما بعد.
  • للمدرسة دور إرشادي وعلى المدير والمعلمين عدم التقاعس عن تأدية دورهم التعليمي في المقام الأول ودورهم التوعوي لتعزيز روح انتماء الطلاب وحبهم للمدرسة.
  • على المدرسة وإدارتها أن تكون قدوة للطلاب يقتدون بها فلا يقوم أي مدرس أو عامل بالمدرسة بأي فعل أو قول يتسبب بأن يقلده الطلاب في ذلك بالتالي يكون سبب في نشر أفعال وسلوكيات غير سوية.
كيفية المحافظة على أثاث المدرسة
كيفية المحافظة على أثاث المدرسة

دور الطلاب في الحفاظ على مدرستهم

على التلاميذ والطلاب عمل الآتي من أجل الارتقاء بالمدرسة وإعلاء شأنها:

  • حب المدرسة والحفاظ على مقتنياتها وكأنها ملك لك لا تفرط فيه ولا تسمح لأحد بأن يتلفه.
  • أن يكون الفصل كفريق واحد يسعى كل واحد على بذل ما يمكنه وتحت إشراف مدرسي كامل في تزيين وتجميل الفصل بأكثر من شكل بحيث في النهاية يتم اختيار الفصل الأكثر تميزًا وهذا الأمر يثير لدى الطلاب روح الحب والمنافسة للأفضل.
  • يتم تخصيص مكان لكل طالب أو أصيص وعلى كل واحد أن يقوم بزراعة نبتة ويعتني بها لكي تكبر أمام عينه ما يجعل الطالب محب للجمال والخضرة ويحافظ على النباتات.

شراء أثاث مستعمل بالرياض

من خلال استعانتك بشركتنا يمكنك اختيار الأثاث الذي تريده وبجودة وأسعار مميزة وليس لها مثيل وبكافة التصاميم التي تريدها.

يمكنك التواصل مع شركتنا من خلال رقم الهاتف التالي: 0565959623

تعتبر كيفية المحافظة على أثاث المدرسة أمر مهم ويقع عاتقه على المدرسة والطلاب والبيت وكل ذلك من أجل أن يكون الطالب سوي وغير عنيف لأن الهدف ليس التعليم فقط بل إخراج جيل مسئول وقوي.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Call Now Button

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock