أفضل لون لغرفة النوم

ما هو أفضل لون لغرفة النوم؟ عند العزم على تصميم غرفة نوم يعتمد الشخص على اختيار التصميمات التي تبعث الراحة النفسية والهدوء، فهي من أفضل الغرف في المنزل لذلك دائما مايبحثون عن أفضل لون لغرفة النوم لتكون ملاذ لهم بعد يوم عمل طويل وشاق.

أفضل لون لغرفة النوم
أفضل لون لغرفة النوم

أفضل لون لغرفة النوم

ألوان غرف النوم ليست مقتصرة على الألوان طلاء الجدران ولكنها تشتمل أيضًا على ألوان الأثاث والأرضيات وكذلك الستائر، فكل ما كنت ألوان الغرف متناسقة وهادئة كلما أصبحت مريحة للأعصاب ومساعدة على الاسترخاء والنوم ولا تؤثر على الحالة النفسية بالسلب.

هناك العديد من الألوان التي من شأنها أن تبعث الراحة النفسية لغرفة النوم ومنها لون نبات اللافندر وهو أحد الدرجات الهادئه والفاتحة من اللون البنفسجي، هو يعد أفضل لون لغرفة النوم خاصة عند مزجه مع اللون البيج الفاتح أو اللون العاجي وعمل بعض الديكورات من اللون الرمادي الفاتح أو الأزرق.

بالإضافة إلى اللون العاجي وهو من أروع درجات اللون البيج أو الرملي أو كما يطلق عليه البعض اللون الكريمي، فهو يعد من أشهر ألوان غرف النوم حيث أنه يتناسب مع الكثير من الأذواق للديكورات الخاصة بالغرف الكلاسيكية والمودرن، كما أنه يتماشى مع الكثير من ألوان الأرضيات.

كما أنه يتماشى مع الكثير من الألوان منها الأزرق والكشمير وكلك اللون الرخامي وتناسبه مع الغرف التي تحتوي على قطع من الأثاث الخشبي ذات اللون الطبيعي وزرع بعض أنواع من النباتات ومنها نبات البامبو مما يعطي في النهاية شكل جميل ومميز للغرفة.

ومن الجدير بالذكر أن اللون الأخضر يعد من أفضل لون لغرفة النوم خاصة إذا كانت غرفة أطفال، وذلك لأن الألوان الطبيعية من شأنها أنها تبعث الراحة النفسية كما أنه من الألوان المريحة للعين وتتناسب مع الكثير من الغرف المودرن، كذلك يمكن المزج بينه وبين اللون العاجي.

يفضل الكثيرين أختيار اللون الأزرق لغرف النوم ولكن عندما نتحدث عن اللون الأزرق فهذا يعني أستخدام الدرجات الثلاثة للون وهي النيلي والفيروزي والسماوي وهو ما يستخدم عادة في طلاء جدار أو أثنين متقابلين مع اللون الكريمي أو اللون العاجي وهما من أكثر الألوان التي تتناسب مع اللون الأزرق.

كما أنه يفضل أن يكون الأثاث الخاص بالغرفة وكذلك الأرضيات تكون بألوان فاتحة، بالإضافة إلى الستائر والديكورات تكون فاتحة اللون مع إضافة القليل من اللون الأخضر في بعض المفروشات، فهو من أكثر الألوان المريحة نفسيًا والتي توصف لكل من يعانون من الأرق والتوتر والصعوبة في النوم.

وأخيرًا اللون الوردي والذي لا يزال على الرغم من ظهور الكثير من الألوان الحديثة يعد من أفضل لون لغرفة النوم، حيث يمكن أستخدامه بدرجاته الكثيرة مثل اللون الكشمير والذي يعد من أهدأ درجات اللون ووصولاً إلى الدرجات الفاتحة منه وهي الأحمر الناري والأرجواني.

كذلك يمكن أستخدام اللون الوردي في الغرفة بأكملها أو طلاء جدار واحد فقط باللون، كما أنه يتناسب مع الكثير من الموديلات المختلفة للأثاث والأرضيات، فهو من الألوان الرئيسيه رغم ظهور الكثير من الألوان إلا أنه يعد اللون الجوكر وذلك لأن موضته لا تختفي مهما مرت السنوات.

أفضل لون لغرفة النوم
أفضل لون لغرفة النوم

نصائح لاختيار ألوان غرف النوم

هناك العديد من النصائح التي يجب أخذها في الاعتبار عند اختيار أفضل لون لغرفة النوم حتى يمكن الحصول في النهاية على غرفة نوم متناسقة الألوان ومتناغمة مع الديكورات مما يتناسب مع شخصية صاحب المنزل ومن أهمها عدم الانسياق وراء الموضة دون مراعاة نوعية الأثاث والمساحة الخاصة بالغرفة.

كما أن الانحياز للذوق الخاص من أهم النصائح التي من الواجب العمل بها دون النظر إلى صيحات الموضة التي يمكن أن تناسب أشخاص دون الأخرين، بالإضافة إلى تحديد المساحات الخاصة بالغرفة عند اختيار الأثاث داخل غرفة النوم وتربيته داخل الغرفة بشكل متناسق وملائم مع الحوائط المطلية.

قبل الإقدام على خطوة طلاء الجدران لابد من تجربة اللون على مساحة صغيرة من الحائط فبعض اللون تكون مخادعة وعند الطلاء بها لن تعطي نفس النتيجة المطلوبة، كما أنه من المفترض الآخذ برأي الخبراء والمتخصصين مثل مهندسي الديكور أو الإطلاع على المزيد من الصور الخاصة بالألوان المرغوب بها.

بالإضافة إلى أن الألوان الصارخة في الطلاء والديكورات ذات النقوشات الكثيرة تعد من أكثر الأمور التي تجعل الغرفة مثيرة للأعصاب فمن المفترض أنها من أكثر الغرف التي يجد الشخص راحته فيها لذلك من أهم النصائح التي يجب الأخذ بها هو أختيار الألوان المناسبة والهادئه لهذه الغرفة بشكل خاص.

أفضل لون لغرفة النوم
أفضل لون لغرفة النوم

أسوأ الألوان لغرف النوم

توجد بعض الألوان التي تبدو في العادي أنها جميلة ومميزة ولكن عندما يتعلق الأمر بأختيار ألوان طلاء حوائط غرفة النوم واختيار الأثاث تكون من أسوأ الألوان التي يمكن اختيارها ومنها اللون الأرجواني فهو من الألوان التي تدعو إلى الأرق مما يجعل الأشخاص الذين يمتلكون غرف بهذا اللون لا يزيد متوسط نومهم عن 5 ساعات.

فمن المعروف أن اللون الأرجواني من الألوان المفعمة بالحيوية والنشاط لذلك فإن الشخص الذي يمتلك غرفة بهذا اللون لا يمكنه السكون لفترة طويلة مما يدفعة للحركة المستمرة والمزيد من الأنشطة المختلفة الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي على عدد ساعات النوم الخاصة بالشخص.

كما أن اللون الرمادي لن يعد من أفضل لون لغرفة النوم على الرغم من هدوء اللون إلا أنه لون يدعو إلى الكآبة والضيق بالإضافة إلا انه لون باهت وغير ملهم، مقارنة بلون مثل اللون الأحمر فهو لون مبهج وعاطفي إلا أنه يعد من الأسوأ الألوان التي يمكن فرش غرفة النوم بهذا اللون لأنه يزيد من ضغط الدم.

يعتقد الكثير من الأشخاص أن اللون الأبيض هو من أفضل الألوان التي يمكن استخدامها في غرفة النوم إلا أن ثبت العكس فاللون الأبيض هو لون حيوي يجعل الشخص غير قادر على البقاء في مكانه ساكنًا فهو لون يحفز على الحركة والعمل، فالأشخاص الذين يمتلكون غرف نوم من اللون الأبيض كثيرًا ماتجدهم يكملون عملهم من تداخل الغرفة.

أفضل لون لغرفة النوم
أفضل لون لغرفة النوم

شراء اثاث مستعمل في الرياض

لكل الذي يبحث عن أفضل أثاث مستعمل يمكنه اقتنائه فلن تجد افضل من شركتنا التي تقدم كل ماهو جديد وحديث عن الأثاث سواء كان نستعمل أو جديد، فهي من أشهر الشركات الموجودة في المملكة العربية السعودية وخاصة في منطقة الرياض وهو المقر الرئيسي للشركة حيث أنها لا تقدم فقط أفضل الأثاث المستعمل.

ولكنها تقدم أفضل الأسعار التي تناسب الكثير من طبقات المجتمع السعودي كما أنها تقدم خدماته لكل الجاليات الموجود في المملكة، ونظرًا للإقبال الشديد على الشركة قامت الإدارة العامة القائمة عليها بوضع رقم موحد من شأنه تقديم المساعدة للعملاء والرد من خلاله على أستفسارات العملاء وهو 0565959623.

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال والذي تعرفنا من خلاله على أفضل لون لغرفة النوم كما أننا تطرقنا في الحديث عن أهم النصائح التي يجب أخذها في الاعتبار قبل تلوين غرفة النوم وتجنب الألوان المزعجة او التي تدعو إلى الاكتئاب.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Call Now Button

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock